المكتبة المالية

افضل 5 كتب في المحاسبة المالية

أفضل 5 كتب في المحاسبة المالية نقدمها لكم في مساهمة معنا لتوفير مجهود البحث عن أكثر الكتب التي ستفيدك في زيادة معرفتك بالمحاسبة المالية وجميع جوانبها والآن نبدأ بالكتاب الأول.

كتاب أساسيات فهم البيانات المالية

تعلم كيفية قراءة البيانات المالية من خلال فهم الميزانية العمومية وبيان الدخل وبيان التدفقات النقدية

The Basics of Understanding Financial Statements: Learn How to Read Financial Statements by Understanding the Balance Sheet, the Income Statement, and the Cash Flow Statement

المؤلف: ماريوس سكونيتشني Mariusz Skonieczny

يعتبر كتاب أساسيات فهم البيانات المالية أحد أبرز الكتب في مجال المحاسبة المالية، حيث يعكس العلاقة الوثيقة بين الميزانية العمومية وبيان الدخل وبيان التدفق النقدي، فإذا كنت ترغب في تقييم أي شركة قبل اتخاذ القرار بالاستثمار في أسهمها يجب قراءه هذا الكتاب، حيث يرتبط الكتاب بالأشخاص الذين يستثمرون اموالهم في سوق الأسهم، فهو من تأليف ماريوس سكونيتشني الخبير المالي الذي نجح في تأسيس شركة استثمارية مستمرة حتى وقتنا هذا.

كتاب الأعمال الصغيرة

دليل كامل لمبادئ المحاسبة ومبادئ مسك الدفاتر والضرائب للأعمال الصغيرة

Small Business: A Complete Guide to Accounting Principles, Bookkeeping Principles and Taxes for Small Business

المؤلف: مارك سميث Mark Smith

يمكن الاعتماد على كتاب الأعمال الصغيرة لاكتساب المعرفة الكافية عن مجالات المحاسبة المالية حيث يتضمن كم كبير من المعلومات التي يمكن تقسيمها إلى 3 كتب منفصلة، فهو يغطي جانب المحاسبة، وجانب ضرائب الأعمال، وجانب خاص بمسك الدفاتر، قام بتأليفه مارك سميث الذي يمكن اعتباره مرجع مناسب في مجال محاسبة الأعمال الصغيرة لأنه يمتلك خلفية جيدة في الاستثمار، بالإضافة إلى كونه محلل في العديد من المجالات، ومسوق متميز عبر الإنترنت.

المحاسبة: الدليل النهائي لمبادئ المحاسبة والمحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية

Accounting: The Ultimate Guide to Accounting Principles, Financial Accounting, and Management Accounting

المؤلف: جريج شيلدز Greg Shields

يركز هذا الكتاب على 3 جوانب وهي مبادئ المحاسبة، والمحاسبة المالية، والمحاسبة الإدارية، وقد أعطى المؤلف جريج كامل تركيزه على الجانب التقني للمحاسبة التي تم الاعتماد عليها كمرجع عام.

ويوفر الكتاب لقارئه قدر كافي من المعلومات الأساسية التي تساعده على الخروج إلى مجال العمل والتقدم نحو الأفضل.

المحاسبة المالية  Financial Accounting

المؤلف: ديفيد سبايسلاند، واين إم توماس، دون هيرمان David Spiceland, Wayne M Thomas, Don Herman

إذا كنت ترغب في تغيير نمط المعلومات المحاسبية الصعبة إلى معلومات بسيطة يسهل فهمها اختار كتاب المحاسبة المالية الذي يقدم أسلوب متميز يساعد القارئ على التحليل والاستيعاب ويعتبر واين إم توماس المؤلف الأساسي لهذا الكتاب ويدعمه المؤلفين ديفيد سبايسلاند، ودون هيرمان، يتميز واين توماس بحياته المكللة بالجوائز على أبحاثه وقدراته في مجال المحاسبة.

المحاسبة: دليل بسيط للمحاسبة المالية والإدارية للمبتدئين

Accounting: A Simple Guide to Financial and Managerial Accounting for Beginners

المؤلف: كيفن إليس Kevin Ellis

الحل الأمثل لكل شخص يرغب في التعمق في مبادئ المحاسبة واتقانها بطريقة مبسطة هو كتاب دليل بسيط للمحاسبة المالية والإدارية للمبتدئين.

فهذا الكتاب يمنحك القدرة على إجراء مناقشات مع المحاسبين والماليين بطريقة ذكية، حيث يتضمن الجانب الخاص بالأصول والخصوم، ومعادلة المحاسبة للشركات، وحقوق المساهمين وطريقة احتسابها، والمبادئ المحاسبية الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها ويصل عددها إلى 11 مبدأ.

وأنواع المحاسبة وطريقة تحديد كل نوع منها، بالإضافة إلى بيانات التدفق النقدي، والبيانات المالية الأخرى، والطريقة المتبعة للتأكد من توافق المحاسبة المتبعة مع المعايير المهنية.

وغيرها من المفاهيم المتقدمة التي يقدمها لك كيفن إليس في إطار قوي ومتكامل يعتمد على الفهم وليس الحفظ فقط، فبعد قراءتك لهذا الكتاب ستمتلك فكرة جيدة عن المحاسبة لتكون مدير ناجح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى